Rumored Buzz on استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



تشتمل عملية إستراتيجية توظيف الموظفين على خطوات متعددة ، ومن المهم الحصول على كل خطوة من هذه الخطوات بالشكل الصحيح. في هذا القالب ، يتم تمييز هذه الخطوات بشكل صحيح ، حيث يتم إعطاء أهمية لكل معلمة.

الصورة السليبة عن بيئة العمل يُصعب عملية استقطاب المرشحين المؤهلين.

المرشحين السابقين هم الأشخاص الذين تقدموا لوظائف شاغرة سابقًا ولكن لم يقع عليهم الاختيار، إذ يمكن تنفيذ استراتيجية توظيف تعتمد على التواصل مع هؤلاء بناء على إعادة دراسة السير الذاتية الخاصة بهم، وسؤالهم حول إمكانية التقدم للوظائف مرة أخرى.

من المرجح أن يظل المتقدمون ذوو الجودة العالية مهتمين إذا تم إعطاء الأولوية لطلباتهم. إذا استغرق الإجراء وقتا طويلا ، فقد يصبحون غير راضين ويبحثون في مكان آخر.

ليس الأمر مجرد شغل الوظائف فقط، و لكن النظرفى القوى العاملة الخاصة بك ككل لتكوين رؤية شاملة بشأن القوى العملة لتطويرها، بيحث يمكن جذب و الاحتفاظ بأفضل الموظفين.

عادة ما يحيط الأشخاص الناجحون أنفسهم بأشخاص آخرين ذوي كفاءة عالية. وفي حين أنَّ العديد من الموظفين قد يشاركون معلوماتٍ عن وظائف متاحة في الشركات التي يعملون فيها مع أشخاصٍ أكفاء من شبكة معارفهم، فإنَّ برنامج إحالة موظفين معدٍّ جيداً يمكن أن يشجع المزيد من موظفيك على إحالة أفضل الكفاءات التي يعرفونها.

من خلال الفحص الأولي ، يجب أن تكون قادرا على تضييق عدد المرشحين.

فئات المدونة الإعلانات التعليم المميزات تقديم المناسبات العامة مسابقات وألعاب الدروس للعمل

تميل أفضل المواهب إلى التجمع في الشركات التي يكون فيها الرئيس التنفيذي ومدير الموارد البشرية على اتصال منتظم.

يمكن استغلال توسعات المؤسسة في حملات ترقيات واسعة تشجع الموظفين على الاستثمار في أنفسهم، وفي المجهود المبذول في وظائفهم، الفكرة تكمن في خلق موقف يربح منه الجميع سواء موظفين أو مدراء أو مستثمرين.

مجموعات التركيز. تتضمن هذه الجلسات الجماعية عددًا صغيرًا من الموظفين ويتم تيسيرها بواسطة وسيط مدرب.

يعتبر علم الأفراد رحلة. و فى هذه المرحلة الأولية، يعنى هذا وجود الأدوات و البيانات لمعرفة ما يحدث فى جميع أنحاء القوى العاملة فى لمحة بصر.

اجعل المرشحين يشعرون بأنَّهم موضع ترحاب، وعندما يصل أحدهم لإجراء مقابلة في مكان العمل، اسأله عما إذا كان يرغب في شرب تعرّف على المزيد أي شيء، وأطلعه على مكان وجود الحمَّامات.

ستشكرك النتيجة النهائية لشركتك وإنتاجيتها إذا كنت استباقيا في ممارسات التوظيف الخاصة بك. لهذا السبب تحتاج إلى عملية توظيف فعالة وناجحة للتوظيف.

Report this wiki page